6.5 مليون وظيفة على “لينكدإن” كيف تحصل على واحدة منها؟

بالرغم من وجود أكثر من 500 موقع متخصص في التواصل الإجتماعي، الا أن موقع “لينكدإن” يبقى الأفضل في سوق البحث عن الوظائف والعمل الحر ! يمكنك الحصول على مجموعة كبيرة من فرص العمل، وذلك عبر تسليط الضوء على مشاريعك السابقة، ويمكنك أيضاً التقدم إلى الأمام في خبراتك وعلاقاتك مع المختصين من نفس مجال عملك أو مجالات أخرى!

 

يوجد في لينكدإن قسم خاص للتعليم، حيث تستطيع زيادة خبراتك من خلال هذا القسم المجاني. موقع لينكدإن يعتبر أداة قوية، ولكن مجرد التسجيل لا يكفي، يجب أن يكون ملفك الشخصي كاملاً 100 % ، وإذا تركت حسابك لمدة أسبوع بدون تحديث فلا تتوقع أن اصحاب العمل المحتملين يقفون طوابير على بابك!

 

 

وحتى تكون مبدعاً في الموقع، أقدم لك هذه النصائح:

 

1 – حـدّث ملفك الشخصي بإستمرار لتحصل على ما تبحث عنه:

يجب أن يكون عنوانك سهلاً على موظفي التوظيف لفهم موقعك الجغرافي، وايضاً قم بإضافة المواضيع المطابقة أو القريبة من عملك السابق، في حال كنت تبحث عن فرصة عمل جديدة أكتب ذلك ايضا لكن ضمن نطاق محدود.

2 – كن ذكيا، وتواصل مع الشركات التي تحلم بالعمل معها:

حتى تحصل على وظيفة أحلامك، لا ينبغي أن تكمل ملفك الشخصي ثم تبعد عن الموقع، على أمل أن يتصل بك شخص أو شخصان، أتبع تعليمات الشركات، ونصائح مدراء التوظيف، وتواصل مع المجموعات المهنية وقدم لهم خبراتك وذكائك وبعض من أفكارك، ولا تنسَ أنه يجب ان يأخذ عنك مدير التوظيف انطباعا ممتازا أو جيدا على أقل تقدير.

3 – كن مهنياً وأترك تفاصيل حياتك:

بينما موقع لينكدإن هو من ضمن الشبكات الاجتماعية، لكنه مختلف تماماً عن باقٍ المواقع، يجب أن تكون صورتك الشخصية تختلف عن صورة حسابك في الفيسبوك، أذهب إلى مصور، وألتقط صورة مهنية احترافية وضعها لحسابك، مجرد الصورة المهنية ستقطع بها شوطاً كبيرا، وهذا سيعطي انطباعا لمدراء التوظيف بمهنيتك وحرصك على العمل… ويجب أن لا تظهر نفسك وانت تشرب العصير على الشاطئ عند الغروب، او صورة سيلفي مع اصدقائك، اترك كل هذه الأمور وركز بالمهنية والجدية للحصول على وظيفة احلامك.

آخر إحصائية:

يوجد الآن أكثر من 6.5 مليون وظيفة على لينكدإن، وبالتالي فإن حصولك على وظيفة أحلامك أمر ممكن جداً …

الآن، حان وقت التسجيل بالموقع من هنا وتحديث ملفك الشخصي بالكامل..

اترك رد