Essential تبدأ بشحن اول نسخ هواتفها لاصحاب الطلبات المسبقة

هل تساءلت يوماً من هو مؤسس نظام الاندرويد الذي غير العالم بطريقة مذهلة وسريعة حتى اصبح الاندرويد وكانه جزء من حياتنا لا يتجزأ، انه اندي روبن Andy Rubin صاحب النظرة المستقبلية والعقل الذهبي ولكن انتظر لم تنتهي القصة بعد هذا الرجل الطماع في عالم التقنية اراد ان يرفع سقف المنافسة بطريقته الخاصة و ذالك بتأسيس شركه Essential لانتاج اول هاتف يحمل بصمة هذا الرجل، حيث يمتلك الهاتف عتاد قوي يجعله ينافس بقوة الشركات الاخرى مثل سامسونج وسوني وأتش تي سي واخيراً وليس اخراً ابل.

مؤخراً استلم أصحاب الطلبات المُسبقة الذين قاموا بحجز نسخ من الهاتف رسالة تحتوي على بيانات الشحن لتتبع الهاتف ومعرفة موعد وصوله المتوقّع حيث بدأت الشركة بشحن الهواتف التي تم طلبها لتصل الى اصحابها بالفترة المقبلة.
ويتوفّر الجهاز بسعر يبدأ من 699 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو متوفّر بأربعة ألوان هي الأسود، والرمادي، والأبيض، والأخضر الداكن كذلك. وما لا شك فيه الهاتف يعمل بنظام اندرويد.

من ناحية الشاشة يمتلك الهاتف على كامل الواجهة الأمامية شاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة QHD باستنثاء مساحة صغيرة جدا في الجزء العلوي مخصصة الكاميرا الامامية فقط اما هيكل الجهاز فهو مصنوع من التيتانيوم مع وجه خلفي من السيراميك وطبقة من الزجاج لحماية الشاشة وفق تقنيه Gorilla glass 5، ويعمل Essential PH-1 بمعالج سناب دراغون 835 وذواكر وصول عشوائي -رام- بمساحة 4 غيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 غيغابايت.

ويحمل الوجه الخلفي للجهاز كاميرا مزدوجة بدقة 13 ميغابيكسل تسمح بالتقاط الصور بأعلى دقّة مُمكنة، مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4k. كما يحمل نفسه الوجه مُستشعر البصمة، وفوقه منفذ مزدوج للطاقة (Power Pin)، تسمح باضافة القطع لتحسين تجربة استخدام الهاتف مثل ارفاق كاميرا بتصوير 360 درجة وكما وعدت الشركة بتوفير مجموعة من الاكسسوارات التي يمكن استخدامها بوظائف عدة، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقّة 8 ميغابيكسل قادرة أيضًا على تسجيل الفيديو بدقّة 4K. كما زوّد الجهاز بأربعة مُكبّرات للصوت، وبطارية باستطاعة تصل إلى 3040 ميلي أمبير.

وتخلّت الشركة عن منفذ السمّاعات 3.5mm، لكنها في المُقابل وفّرت منفذ USB-C مع مُحوّل لوصل السمّاعات العادية.
ونشرت شركة Essential تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر تؤكّد فيها بدء شحن الهواتف لأصحاب الطلبات المُسبقة، وهذا بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من الإعلان الرسمي عن الجهاز.

اترك رد